أهلا بمن أتانا بتحية وسلام
يريد الترحيب بأحلى الكلام
يريد أن نعلن له الانضمام
إلى كوكبة أعضاءنا الكرام
فأهلا بك يا من تجمل عربنا بمقدمه
وانتشرت رائحة العود في أرجائه
أهـــلا بك
أهلا بمن أتانا بتحية وسلام
يريد الترحيب بأحلى الكلام
يريد أن نعلن له الانضمام
إلى كوكبة أعضاءنا الكرام
فأهلا بك يا من تجمل عربنا بمقدمه
وانتشرت رائحة العود في أرجائه
أهـــلا بك
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
البوابةالرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
رحبن بالاخت الفاضلة الداعية علوة حياك الله وبياك وجعل الجنة مثوانا ومثواك
لقد تم فتح باب التسجيل من جديد بناءا على طلب الاخوات فارجو من الله تعالى ان تفدن وتستفدن
مطلوب مشرفات جادات على كافة الاقسام فمن تجد في نفسها القدرة فلتتفضل بطلب في قسم الاقتراحات
مطلوب مشرفات جادات على كافة الاقسام فمن تجد في نفسها القدرة فلتتفضل بطلب في قسم الاقتراحات

 

 مارأيك أيها الراقي ..

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
انك لعلى خلق عظيم
 



انثى عدد المساهمات : 13
نقاط : 15
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 06/12/2011

مارأيك أيها الراقي ..  Empty
مُساهمةموضوع: مارأيك أيها الراقي ..    مارأيك أيها الراقي ..  Emptyالأربعاء ديسمبر 07, 2011 2:03 pm

مارآيكم فيمن ينكر دخول الجان لجسد الإنسان
وهل من أنكر ذالك يعتبر جحد ثابتآ بالقرآن الكريم
وخصوصآ بإن الله تعالى قال في محكم التنزيل بسوره البقره
" كالذي يتخبطه الشيطان من المس"

ياحبذا لو شاركونا الرقاه وطلاب العلم برأيهم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يارب الهمني رشدي
 



انثى عدد المساهمات : 35
نقاط : 46
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 06/12/2011

مارأيك أيها الراقي ..  Empty
مُساهمةموضوع: رد: مارأيك أيها الراقي ..    مارأيك أيها الراقي ..  Emptyالأربعاء ديسمبر 07, 2011 2:31 pm

ان من تكلم في مسأله دخول الجان لجسم الانسان وأنكر صحه هذا الامر واتهم ذالك
بالخرافات والاوهام .. فليكن من الواجب عليه اولآ قبل ان يتكلم بهذه المسأله
أن يرجع إلي علماء الدين لا إلي هواه فيضل ويضلل غيره
من الذين يجهلون حقيقه هذا الآمر قال الله تعالى " فاسألوا أهل الذكر
إن كنتم لا تعلمون "


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الداعيه علوه
 
الداعيه علوه


انثى عدد المساهمات : 29
نقاط : 86
السٌّمعَة : 18
تاريخ التسجيل : 22/06/2011
المزاج : رباهُ قد عرفتكَ خفقةً في أضلعي وهتفت باسمك يا لهُ لحنٌ يرنُ بمسمعي قد فاضَ كأسي بالأسى حتى سأمتُ تجرعي ياربي إني قد غسلتُ خطيئتي بالأدمعِ ياربي إني ضارعٌ أفلا قبلتَ تضرعي إن لم تكن لي في أساي فمن يكونُ إذاً معي ياربي في جوفِ الليالي كم ندمتُ وكم بكيتُ ولكم رجوتكَ خاشعاً وإلى رحابكَ كم سعيتُ قد كنتُ يوماً تائهاً واليومَ ياربِ وعيتُ
رسالة sms رسالة sms : ياإلهي بالتحقيق,وياركني الوثيق,ويارجائي عند الضيق,ويامولاي الشفيق,ويارب البيت العتيق,أخرجنا من حلق الضيق إلي أوسع الطريق,وأنزل فرج من عندك قريب وثيق,وإكشف به كل شده وضيق,(طوبى لقلوب ملأتها خشيه الله واستولت عليها محبته) فهيا أجب منادي هل من سائل لعلك تحظى بالقبول . وتفوز بالمسؤؤل . وتدرك المطلوب والمأمول

مارأيك أيها الراقي ..  Empty
مُساهمةموضوع: فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون   مارأيك أيها الراقي ..  Emptyالخميس ديسمبر 08, 2011 3:58 am

أولآ أستبيحكم عذرآ ,, وأشد عذرآ
عندَ مجيئي إلي هذه الساحه أحب أنْ أُهْدِيَ شيئاً جَمِيلاً لِأهلِها، لكي يَكُونَ عُربُونَ صَداقَةٍ
وإخاءٍ بينَنا، ولكي يتَذَكَّرْنَنِي بهِ أهلها على مَرِّ السِّنِين،
ولم أجد هديه أقدمها لَمن أنكر دخول الجان لجسد الإنسان أجمل واروع وافضل من أن
أهدي إليه عيوبه
وكانَ قدوتي في هذا الآمر الخليفه الراشد عمر بن الخطّاب رضي اللهُ عنه عندَما قال:
رحم الله إمرئ أسدى إلي عيوبي
فَها هو الفاروق يترحم لمن أهدى إليه عيوبه وأنا بدوري أطمع أن تترحمن علي حيه كنت أم ميته
فمجيئي هذا اليوم إلي عقر ساحتكم لم يكن إلا إظهار وتبيان الجانِبِ السيئ


عندما يكون كلامي بهذه الساحه حول السلبيات والمآخذ فلا يعني ذلك أن الإيجابيات
قد انعدمت أو تلاشت،
واعلن ذالك صريحه بإن ردي على موضوعكم يحكي عن الجانب المظلم فقط بحد ذاته

وكيف ان من أنكر دخول الجان لجسد الإنسان لا يرجع أولآ إلي السؤال
فقد كثرت في هذا العصر وسايل الإتصال اللتي هي نعمه انعمها الله علينا
فقد قال الله بمحكم التنزيل " فاسألوا اهل الذكر إن كنتم لا تعلمون "
ثانيآ ؟ أقول ألم يقرأ ذالك الناكر لهذا الشئ في كتاب زاد المعاد لشيخ الإسلام
إبن القيم فقد تكلم في فصل الطب النبوي في ذالك الكتاب عن مسأله صرع
الجني للإنسي وفصل فيها القول فإن كان من ينكر ولوج الجان لجسد الإنسان
فعليه أن يرجع لذالك الكتاب إن كان يريد معرفه الحق

ثانيآ / عليه أن يقرأ في كتب التفاسير وما قاله المفسرون عن قول الله تعالى
" يتخبطه الشيطان من المس "

وهذا واقع يعيشه الناس ولا يستطيع أحد أن ينكره إلا جاهل او مسلم مخدوع
تأثر بالمستشرقين او اعجب بثقافه الغرب فهؤلاء الذين أخبرنا الله بحقيقتهم
وأخبرنا عنهم قائلآ " يعلمون ظاهرآ من الحياه الدنيا وهم عن الآخره هم غافلون

فذاك الإمام أحمد بن حنبل أرسل حذاءه إلي الجني وأمره بالخروج
وإلا سيضربه بالحذاء كذا وكذا من المرات

وهذا شيخ الإسلام إبن تيميه الذي امر جنيآ متلبسآ بإنسان أن يخرج ويذكر
عنه إبن القيم أنه قام بضربه ,

وهذا قدوتنا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم يذكر المحدثون عنه انه
كان يقول للجني المتلبس بالمريض " أخرج عدو الله أنا رسول الله

وأعذروني للإطاله بهذا الموضوع فالإطاله تتعبني فأنا لبيت دعوتكم
لي بالرد على
هذا الموضوع ولا أريد بذالك سوء وجه الله تعالى

فيا من ينكر ذالك هيا عليك ان تصحح عقيدتك وتدرس التوحيد
ودع عنك التأليف حتى تضبط بنفسك الآصول
فمن حرم الآصول حرم الوصول

جعلني الله وإياكم من أهل الجنه ولا حرمنا الأجر والصحه
والشفاء ,, نسأله التوفيق والسداد إنه ولي لذالك وقادر عليه

مارأيك أيها الراقي ..  Z9khsxx0i03p
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الداعيه علوه
 
الداعيه علوه


انثى عدد المساهمات : 29
نقاط : 86
السٌّمعَة : 18
تاريخ التسجيل : 22/06/2011
المزاج : رباهُ قد عرفتكَ خفقةً في أضلعي وهتفت باسمك يا لهُ لحنٌ يرنُ بمسمعي قد فاضَ كأسي بالأسى حتى سأمتُ تجرعي ياربي إني قد غسلتُ خطيئتي بالأدمعِ ياربي إني ضارعٌ أفلا قبلتَ تضرعي إن لم تكن لي في أساي فمن يكونُ إذاً معي ياربي في جوفِ الليالي كم ندمتُ وكم بكيتُ ولكم رجوتكَ خاشعاً وإلى رحابكَ كم سعيتُ قد كنتُ يوماً تائهاً واليومَ ياربِ وعيتُ
رسالة sms رسالة sms : ياإلهي بالتحقيق,وياركني الوثيق,ويارجائي عند الضيق,ويامولاي الشفيق,ويارب البيت العتيق,أخرجنا من حلق الضيق إلي أوسع الطريق,وأنزل فرج من عندك قريب وثيق,وإكشف به كل شده وضيق,(طوبى لقلوب ملأتها خشيه الله واستولت عليها محبته) فهيا أجب منادي هل من سائل لعلك تحظى بالقبول . وتفوز بالمسؤؤل . وتدرك المطلوب والمأمول

مارأيك أيها الراقي ..  Empty
مُساهمةموضوع: رد: مارأيك أيها الراقي ..    مارأيك أيها الراقي ..  Emptyالجمعة ديسمبر 09, 2011 8:37 am

لماذا لانأخذ العلم عن أؤلئك الصالحون المتقون
وإليكم هذا الرابط جدآ رح تستفيدوا منه كثير
نفعني الله وإياكم بما نقول

www.binothaimeen.com

وهذا الرابط ستستفيد منه العامه وطلاب العلم الشرعي
للشيخ محمد صالح ال عثيمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يارب الهمني رشدي
 



انثى عدد المساهمات : 35
نقاط : 46
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 06/12/2011

مارأيك أيها الراقي ..  Empty
مُساهمةموضوع: رد: مارأيك أيها الراقي ..    مارأيك أيها الراقي ..  Emptyالجمعة ديسمبر 16, 2011 4:37 pm

نعم وأنا أثبت [ بإن ذالك الذي ينكر دخول الجان لجسد الإنسان]
قد جحد ثابتآ في القرآن لأن ذالك ثابت كم بسوره البقره
وأيضآ يكفينا بذالك مااثبتته أختنا الداعيه علوه من أحاديث مذكوره عن
السلف ويكفينا القلاده بالعنق
والقرآن أوضح ذالك ولو لم يوضح ذالك فكيف بإن الإسلاميون
إستفتحوا العيادات القرآنيه لمحاربه المس منه مايكون خارجي
ومنه مايكون داخلي وكم نشهد بزمننا هذا من الحالات المستعصيه
والذي لم يجد لها الطب أيه دواء وبذالك وجد دواءها بالقرآن والرقيه
فكيف لنا أن ننكر ذالك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
انك لعلى خلق عظيم
 



انثى عدد المساهمات : 13
نقاط : 15
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 06/12/2011

مارأيك أيها الراقي ..  Empty
مُساهمةموضوع: رد: مارأيك أيها الراقي ..    مارأيك أيها الراقي ..  Emptyالأربعاء ديسمبر 21, 2011 1:29 pm

قال الله تعالى " وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله ...."
شكر الله لك علوه على ماخطته اناملك من عبارات , عطرتي
هذا الركن بشذى وجودك ولو كان دخولك به قليلآ , ولكنه كثير
غرس عطاءك
فبارك الله لك جهودك وسدد على الخير والعطاء دربك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مارأيك أيها الراقي ..
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مارأيك بداء الغفله ؟
» كيف تعرف ماإذا كان الراقي متمرسآ برقيته أم مبتدآ

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: قسم :: ساحة الرقية الشرعية-
انتقل الى: